Test Footer 2

اطعمه مناسبة لي طفلك ابتداء من 4شهر 6شهر



الطفل ذو الأربعة شهور يمكن البدء بتقديم المأكولات الصلب
 للطفل عندما تكون مهاراته التي تلزم لتناول الطعام قد تطوّرت، ويوصي الأطباء عادةً أن يبدأ ذلك بعد الستة أشهر، إلا أنَّ الطفل في بعض الحالات قد يكون جاهزاً لتناول هذه الأطعمة قبل ذلك، ويمكن معرفة ذلك في حال تطوّر قدرة الطفل على الجلوس، والتحكّم برأسه ورقبته، وهو ما يحدث عادةً بين الشهر الرابع والسادس، كما يجب أن يكون الطفل.  
قد توقّف عن دفع الطعام للخارج، أو ما يُسمّى بالبلع العكسي (بالإنجليزيّة: Tongue-thrust reflex)، 



وباستطاعته
 التحكم بالشفة السفلية لالتقاط الطعام، بالإضافة إلى تضاعف وزنه عن وزن الولادة، وأن يحصل على قسطٍ كافٍ ومنتظمٍ من النوم، كما أنَّ قدرته على التعبير عن شبعه قد تطورت؛ مثل: الابتعاد عن زجاجة الحليب، بالإضافة إلى أنّ اهتمام الطفل بالطعام عندما يراه من العلامات التي تدل على إمكانيّة البدء بتقديم الطعام له
لذالك رتأينا ان نقدم لكي بعض وصفات يمكن تقديمها لي طفلك عند بلوغه من 4 شهور او 6شهور 




الجزر
ناخد حبة جزر واحده تكون متوسط الحجم. نقشرها ونغسلها جيدا ثم نضعها في كسرول نصب فيها كميه التي تحتاج  تنضج فيها لا نوريد ان يضيع كل فيتامينا الموجوده  بالجزر في الماء. عند سلق نطحن الجزر بي ماء المتبقي فيه لي حصول على بوري تقيل شوي لا توضيفي اي من ملح او سكر من دون اضفات.


البطاطة حلوة
نفس طريقه الجزر تضل هكذا مع بطاطة الحلوه فقط الفرق قبل سلق البطاطه حاولي ان تقشريها ثم قطعيها الى قطع.  اذا لم تحبدي فكرة السلق يمكن ان تطبخيها على طريقه بخار لي تضل محتفضه بكل مكونتها طبيعيه.

اليقطين (قرع الاحمر)ا. 
انا افضل ان طريقه. طهو على البخار بنسبه لي اليقطين لهذا نأخد كميه قليله من اليقطين التي تكفي لي طبق صغير تم نقطها ونقشرها. ونتركها تنضج على البخار. ولا نضيف اي. ملح او سكر.

كوسه وا البطاطه واقطعة جبن مثلث
عند بلوغ ابنك الى عمر 5 اشهر يمكن وضع بعض الاضفات الى الخضر وادمج الخضر ايضا مع بعضها. 
ناخد حبه كوسه وا نصف حبةبطاطه ونصلقها في كميه مناسبه من الماء لاتكون كتيره لكي لاتضع كل فيتامينات موجودة بالخضر. عند نضج نطحن الكل ونضيف اليه قطعه جبن مثلث 



التفاح: 
الفواكه بي صفه عامه لااحبد اعطائها لي الاطفال الى بعد عمر 6 اشهر كا افضل طريقه  لتجنب اي مشاكل في هضم. بسبب قوت مضاقها. لاكن هناك بعض فواكه يمكن ان تبدئي بي اعطائه لي طفل 4اشهر 
ناخد التفاح نقشرها ونطهوها في البخار. وليس سلق البخار افضل شئ لي فواكه. تم نقوم بي طحنها او هرسه بي شوكه.  لا تضيفي اي من العسل او سكر اتركي كل شيئ على مداقه الطبيعي
الموزة 
نفس طريقه عمل التفاح نقوم بها في الموز لا فرق نضعها بي طنجرة وتبخره تمعس بي شوكه وتقدم لي طفل 
ملاحضة:الفواكه يمكن تقديمها لي طفل فقط كاتغير. في طعام يعني لا تقومي بي تقديمها طوال اسبوع 

وايضا ايتها الام عزيزة عند اطعام طفل قمي بي تنويع الخضر كل اسبوع وليس كل يوم ايسهل على طفلك تقبل طعام جيد متال:
الجزر اسبوع
البطاطه اسبوع
اليقطين اسبوع 
والى ذالك الى ان يتم 6 اشهر حنها يمكن ان تنوعي له طعام 
في المقال القادم سيكون لكي معنا جدول طعام اي طفل ابتداء من 4 اشهر الى سنه. .
شاركه على جوجل بلس

عن Fatimami

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات: